غير مصنف

الفلفل يحمى من السرطان والسمنة والضغط وأمراض القلب

 

الفلفل يحمى من السرطان _  يقول الباحثون إن العيش في نمط حياة صحي لا يعادل بالضرورة حرمانك من المتعة.

وفقا للدراسات، إضافة نوع معين من التوابل يمكن القضاء على أي مخاوف صحية وتساعد على زيادة طول العمر.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الفلفل يحمى من السرطان ، حيث أن استهلاك الفلفل الحار يمكن أن يساعد مع عدد لا يحصى من المخاوف الصحية, بدءا من فقدان الوزن للحماية من النوبات القلبية وأنواع معينة من السرطان. والفلفل الحار في الوجبة يمكن أن يكون تذكرة الخاص بك إلى حياة طويلة وصحية.

وقد ارتبط استهلاك الفلفل الحار إلى انخفاض خطر الوفاة في العديد من الدراسات، والبحوث الجديدة التي نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب يدعم هذه النتائج السابقة.

وقارنت الدراسة التي اجريت في ايطاليا خطر وفاة 23 الف شخص وقسمتهم الى مجموعتين هما الذين تناولوا الفلفل الحار والذين لم يتناولوه.

فتم رصد الحالة الصحية للمشاركين وعادات الأكل على مدى فترة ثماني سنوات، ووجد الباحثون أن خطر الوفاة بنوبة قلبية كان أقل بنسبة 40٪ في أولئك الذين تناولوا الفلفل على الأقل أربع مرات في الأسبوع.

وقد اكتشف العلماء أن الفلفل يحمى من السرطان ، وله فوائد صحية عظيمة مصاحبة لهذا النوع من الخضروات، بما في ذلك قدرته على زيادة انهيار الدهون في أنسجة معينة ومنع آثار بعض البكتيريا والفطريات.

وجدت دراسة مراقبة نشرها باحثون طبيون في جامعة فيرمونت وجود علاقة عكسية بين استهلاك الفلفل الأحمر والوفيات.

أسس الباحثان مصطفى شوبان وبنجامين ليتنبرغ العلاقة بين استهلاك الفلفل الحار وطول العمر من خلال تحليل البيانات من المسح الوطني الأمريكي حول الصحة والتغذية، والذي تم فيه رصد عينة تمثيلية من البالغين لنظامهم الغذائي. وأسلوب حياتهم بين عامي 1988 و 1994.

ومن بين عدد الوفيات المسجلة في عينة من 16179 شخصًا، وجد الباحثون أن إجمالي عدد الوفيات للمشاركين الذين تناولوا الفلفل الحار الأحمر بلغ 22٪، مقارنة بـ 34٪ لأولئك الذين لم يتناولوا ذلك.

الفلفل يحمى من السرطان وفقاً للدراسات

الفلفل يحمى من السرطان ويحتوي على عدد ضخم من المواد الغذائية ذات الفوائد العالية، بما في ذلك الفيتامينات B، C، وبرو-A. ويعتقد الباحثون أن العنصر النشط يسمى كابسايسين يمنع أمراض القلب والسمنة.

وأقرت جاكلين لندن” أنه في حين أن هيئة المحلفين لا تزال خارج نطاق النقاش على ما إذا كانت الأطعمة الحارة يمكن أن تعطينا دفعة في عملية التمثيل الغذائي لدينا، ليس هناك شك في أن تناول الأطعمة الحارة يمكن أن يكون لها تأثير مفيد على خسارة الوزن ، لأنه عندما نأكل الأطعمة الحارة ، فإن الميل الطبيعي هو إبطاء عملية تناول الغذاء، مما يساعدنا على البقاء على اتصال بإشارات الشبع والتوقف عن ذلك عندما نكون ممتلئين ولا نبالغ في تناول الطعام. ”

يمكن أن يؤدي فرط الوزن أو السمنة إلى مضاعفة خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية وداء السكري من النوع 2 وأنواع معينة من السرطان وتقليل معدل الوفاة المبكرة.

وقد أظهرت الدراسات المختبرية أن الكابسايسين له خصائص قوية مضادة للسرطان وقادر على قتل أكثر من 40 نوعًا من الخلايا السرطانية دون إيذاء الخلايا الطبيعية.

وقد ثبت أن الفلفل يحمى من السرطان ، حيث أن كابسايسين يكافح السرطان من خلال وقف نمو وتقسيم الخلايا السرطانية، وإبطاء تكوين أوعية دموية جديدة حول الأورام السرطانية، ومنع السرطان من الانتشار إلى مناطق أخرى من الجسم.

وقد وجد خبراء الصحة أن تناول 5 غرامات من الفلفل الحار قبل تناول وجبة عالية الكربوهيدرات قد ثبت أن تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ومنع الطفرات بعد الوجبة.

كما ثبت أن الكابسايسين يخفض الكوليسترول وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى