غير مصنف

أطعمة لاتزيد الوزن .. احرصى على تناولها يومياً

 

نحن جميعا نبحث عن الأطعمة اللذيذة والمرضية لأذواقنا، ولكن في الوقت نفسه نحرص على تناول أطعمة لاتزيد الوزن ولا تكون سبباً فى السمنة ، وهناك العديد من الأطعمة التي يمكنك تناولها دون الشعور بالذنب أنها سوف تزيد كتلة الجسم.

وإذا كنت تبحث عن نظام غذائي حيث يمكنك تناول الطعام بقدر ما تستطيع دون زيادة الوزن ، فإننا نقدم لك مجموعة أطعمة لاتزيد الوزن ولا تضر صحتك:

البطاطس المسلوقة

البطاطس المسلوقة هي أفضل صديق للمعدة ، لذلك تناول القليل منها سيجعلك تشعر بالشبع بسرعة ولفترة طويلة ، لذلك لا تتردد في تناول الطعام كما تريد ، ولكن احرص على عدم خلطها مع الزبدة.

البيض

البيض هو واحد من أكبر مصادر الطاقة لتزويدك بالطاقة على مدار اليوم، وهو ضمن قائمة أطعمة لاتزيد الوزن ، حيث يحتوي على كمية لا مثيل لها من البروتين، مما يجعله بديلا مثاليا لشرائح اللحم والبرغر الثقيلة التى تحتوى على العديد من الدهون الضارة.

دقيق الشوفان

يمتص دقيق الشوفان جميع السوائل حوله، مما يجعله مثاليًا لتعبئة المعدة بسرعة ولوقت طريل. بالإضافة إلى ذلك، تناول الطعام في الصباح يمنحك الطاقة التي تحتاجها على مدار اليوم ويعوض عن الطاقة الموجودة في العديد من الوجبات الخفيفة.

الحساء

على الرغم من أن الحساء هو عبارة عن ماء يحتوى على نكهة، فإنه يمكنه الحفاظ على راحة معدتك  لساعات طويلة فهو على رأس قائمة أطعمة لاتزيد الوزن.
تناول الحساء قبل تناول أى وجبة رئيسية، حيث أنها  هي إحدى الطرق لتحصل على تناول كميات أقل من الطعام.

البقوليات

تعد البقوليات  أطعمة لاتزيد الوزن  مثل البازلاء والعدس عالية في البروتين والألياف، وهما من الأطعمة الأكثر تغذية لمعدتك، بالإضافة إلى ذلك، محتوى السعرات الحرارية بها منخفضة نسبيا.

 التفاح

لا شك أن الجسم يحتاج إلى السكر، ومن هنا جاء دور التفاح، الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من نظام غذائي صحي، حيث أنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وعناصر منخفضة السعرات الحرارية، والتي ستعزز فقدان الوزن بمرور الوقت. العبارة.

الحمضيات

البرتقال والجريب فروت وغيرها من الحمضيات هي وجبات خفيفة مفيدة لاكتساب الوزن المثالي، حيث أنها تحتوي على كميات عالية من الماء والألياف مع عدد قليل جدا من السعرات الحرارية.

السلمون

الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون صحية جدا، فهى تحتوي على البروتينات والدهون والأحماض الدهنية أوميغا-3 التي تساعد على مكافحة العدوى. ويمكن أن يكون سمك السلمون رائعاً عند استخدامه في سلطة الخضار الطبيعية.

اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج الخالي من الجلد، هي مصدر كبير للبروتين. وتقليل محتوى السعرات الحرارية عن طريق إزالة الدهون والجلد يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالمزيد من هذا اللحم مع كل وجبة.

الجبن

الجبن المصنوع فى المنزل من الـ أطعمة لاتزيد الوزن هو مثال آخر على الغذاء الذى يساعد على فقدان الوزن، هذا الجبن مليء بالبروتين وفيتامين ب والكالسيوم والفوسفور. ومستوى التشبع فيها مشابه لمستوى البيض.

إقرأ أيضاً:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى